منتديات جمال البحرين


 
الرئيسيةالبوابة الشاملةس .و .جأحدث الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر

أهمية سياسة الخصوصية والشروط والاحكام لاستخدام للمواقع الالكترونية والتطبيقات

عضو ماسي
هنية تامرعضو ماسي
الدولة : الاردن
المشاركات+ : 552
نقاط الخبرة+ : 6833
تاريخ التسجيل : 15/04/2021
مُساهمةموضوع: أهمية سياسة الخصوصية والشروط والاحكام لاستخدام للمواقع الالكترونية والتطبيقات  أهمية سياسة الخصوصية والشروط والاحكام لاستخدام  للمواقع الالكترونية والتطبيقات Emptyالخميس 16 مارس 2023, 1:31 pm

أهمية سياسة الخصوصية والشروط والاحكام لاستخدام  للمواقع الالكترونية والتطبيقات S

أولا : سياسة الخصوصية للمواقع الالكترونية والتطبيقات :- هي مستند على موقع الويب الخاص بك يخبر المستخدمين كيف ولماذا تقوم بجمع معلوماتهم. توضح كيفية استخدامك لتلك البيانات ، ولماذا تستخدمها ، وما إذا تمت مشاركتها مع الآخرين.
الغرض من سياسة الخصوصية سواء للمواقع الالكترونية او للتطبيفات هو إظهار الأشخاص الذين تتفاعل معهم أنك تأخذ الخصوصية على محمل الجد في عملك. نظرًا لأن العديد من الشركات لديها متاجر على الإنترنت يتم فيها جمع معلومات المستخدم ، فمن الضروري السماح لهؤلاء المستخدمين بمعرفة كيفية جمع بياناتهم واستخدامها وحمايتها.
يجب أن تكون سياسة الخصوصية قصيرة وواضحة وشاملة. لسوء الحظ ، هناك عدد قليل جدًا من السياسات التي تلبي هذه العلامة فعليًا ، ولكن كلما كان ذلك أكثر وضوحًا للمستخدمين ، قلت المشكلات التي ستواجهك من التفسيرات الخاطئة.
في هذه الأيام ، تحتاج جميع الكيانات على الإنترنت تقريبًا إلى سياسة خصوصية. بالطبع ، قد تكون قادرًا على تجنب ذلك إذا لم تحتفظ بأي بيانات ولا تبيع شيئًا ، ولكن حتى المدونين الخاصين يجب أن يفكروا في سبب أهمية سياسة الخصوصية بالنسبة لهم.
وأكبر سبب لحاجتك إلى سياسة خصوصية (Privacy Policy)هو أنه يجب عليك الامتثال لقوانين الخصوصية التي تنطبق على أي مكان يتواجد فيه المستهلكون لديك من اى مكان بالعالم ، ولذا  تقوم الشركات عمومًا ببناء موقع على شبكة الإنترنت لتوسيع نطاق وصولها ، ويصاحب ذلك المزيد من القوانين التي يجب أن تكون على دراية بها.
تُظهر الإحصاءات الحديثة حول خصوصية البيانات أن المستهلكين يطالبون أكثر فأكثر بالشفافية والأمان عندما يتعلق الأمر بمعلوماتهم الشخصية، وتُظهر سياسة الخصوصية لعملائك الحاليين والمحتملين أنك تهتم بخصوصياتهم.
و بصفتك مالكًا لموقع الكترونى او تطبيق  ، فأنت مسؤول عن البيانات الشخصية للمستخدمين - مثل الأسماء وأعياد الميلاد والعناوين البريدية وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني وأي معلومات مادية أخرى يمكنك استخدامها لتحديد هوية شخص ما. وتذكر أنه يتضمن أيضًا تفاصيل غير وصفية ، مثل تحديد الموقع الجغرافي ونشاط التسوق والتاريخ التعليمي والطبي ومحتويات رسائل البريد الإلكتروني والنصوص.
إذا كانت سياسة الخصوصية الخاصة بك لا تأخذ في الحسبان كل هذه التفاصيل ، فقد تواجه غرامات باهظة وتفقد احترام قاعدة عملائك.

ثانيا : اتفاقية الشروط والأحكام لاستخدام المواقع الالكترونية والتطبيقات :- بمثابة عقد ملزم قانونًا بينك وبين المستخدمين ، إنها الاتفاقية التي تحدد القواعد والإرشادات التي يجب على المستخدمين الموافقة عليها واتباعها من أجل استخدام موقع الويب الخاص بك أو تطبيق الهاتف المحمول والوصول إليه.
يساعدك اتفاقية الشروط والاحكام لاستخدام المواقع الالكترونية والتطبيقات على التعامل مع المشاكل عند حدوثها ، يمكن للاتفاقية أن تساعد في منع المشاكل من خلال وضع مبادئ توجيهية واضحة للسلوك غير المقبول للمستخدمين .
كما يمكن لصاحب الموقع الالكترونى او التطبيق تضمين الأقسام الضرورية لإعلام المستخدمين بإرشادات استخدام موقع الويب الخاص بك أو تطبيق الجوال  سواء باللغة العــــــــــربية او اللغة الانجلـــــــــــــــــــــــــــــيزية (Terms and conditions for website or application )   ، وماذا يحدث إذا كان المستخدمون يسيئون استخدام موقع الويب الخاص بك أو تطبيق الجوال ، وما إلى ذلك.

أهمية سياسة الخصوصية والشروط والاحكام لاستخدام للمواقع الالكترونية والتطبيقات

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جمال البحرين  :: القسم العام :: المنتدى العام-