منتديات جمال البحرين


 
الرئيسيةالبوابة الشاملةس .و .جأحدث الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر

علاجات حب الشباب من لحظة ظهور المرض

عضو ماسي
هنية تامرعضو ماسي
الدولة : الاردن
المشاركات+ : 552
نقاط الخبرة+ : 6825
تاريخ التسجيل : 15/04/2021
مُساهمةموضوع: علاجات حب الشباب من لحظة ظهور المرض  علاجات حب الشباب من لحظة ظهور المرض Emptyالجمعة 31 ديسمبر 2021, 7:19 pm

يجب أن تتم علاجات حب الشباب من لحظة ظهور المرض. لذلك من المهم أن تذهب لطبيب الأمراض الجلدية لمواجهة الأعراض الأولى. معرفة المزيد حول هذا الموضوع!

لحسن الحظ ، هناك العديد من العلاجات الفعالة لحب الشباب المتاحة اليوم. يمثل هذا المرض 25٪ من الاستشارات مع طبيب الجلدية. هذه النسبة أعلى من استشارات طب الأطفال والرعاية الأولية. افضل كريم مرطب لليدين

هذا مرض يتطور بسبب عدة عوامل. هذا هو السبب في أنه يقال إنه مرض متعدد العوامل. حاليًا ، لدينا ترسانة علاجية كبيرة للتحكم في كل من العوامل التي تساهم في تطور حب الشباب.

ومع ذلك ، لمعرفة الخيار الأنسب في حالتنا ، من الضروري معرفة كيفية حدوث هذا المرض وما هي المحفزات التي ينطوي عليها. بالإضافة إلى ذلك ، كما تقترح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، يجب علينا أيضًا استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

على أي حال ، نود أن نقدم في هذه المقالة تذكيرًا موجزًا ​​بهذا المرض الجلدي والعلاجات الممكنة التي يمكن وصفها لمكافحته.


ما هو حب الشباب؟ كيف يعبر عن نفسه؟ افضل كريم مرطب لليدين من الصيدلية
نظرًا لأن هذا مرض شائع جدًا في عموم السكان ، فمن المحتمل أنك سمعت عنه أو عانيت منه. حب الشباب هو مشكلة جلدية تحدث في البداية في بصيلات الشعر. يمثل هذا الجزء من الجلد حيث ينمو شعر الجسم.

نتيجة لهذا المرض ، يتشكل نوع من الدهون والخلايا الميتة في البصيلات. يؤدي هذا غالبًا إلى تكوين البثور والرؤوس السوداء والبثور وهي الأعراض الرئيسية لهذا الاضطراب الجلدي.

يمكن أن تظهر كل أعراض حب الشباب هذه في أجزاء مختلفة من الجسم. ومع ذلك ، فإن أكثر المناطق شيوعًا هي الوجه والظهر والصدر والكتفين.

شابة بحاجة إلى علاج حب الشباب

في المقابل ، عندما يتعلق الأمر بالأسباب ، فقد أبلغنا سابقًا أنه كان اضطرابًا متعدد العوامل. نظرًا لتدخل العديد من العوامل في تطويره ، فقد اخترنا أربعة عوامل رئيسية:

علاجات حب الشباب من لحظة ظهور المرض M

زيادة إنتاج الدهون ، أفضل كريم مرطب ومبيض لليدين
بعض الالتهابات البكتيرية مثل تلك التي تنتجها Propionibacterium acnes
انسداد بصيلات الشعر نتيجة تراكم الدهون وخلايا الجلد الميتة
نشاط هرموني مرتفع وخاصة الأندروجينات
من ناحية أخرى ، هناك عوامل أخرى تعزز تطور حب الشباب وتجعله أسوأ. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى تفاقم هذه الحالة ، وكذلك بعض الأدوية ، أو حتى النظام الغذائي.

متى وكيف نعالج حب الشباب؟
يجب تطبيق علاجات حب الشباب بمجرد تشخيص المرض. لذلك ، عند ملاحظة الآفات ، يُنصح بالذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية لتحديد الخيار الأفضل في كل حالة ، قبل ظهور أعراض أكثر خطورة.


في الواقع ، يجب أن تعلم أن كل نوع من الآفات له علاج محدد. لذلك ، من الضروري أن يكون لديك تشخيص احترافي. وبالمثل ، قد يكون من الضروري إجراء فحوصات إضافية لتحديد الأصل.

يهدف العلاج العام إلى تقليل الالتهاب ومنع نمو البكتيريا. لهذا السبب ، يجب أن يطبق على المنطقة المصابة بالكامل ، وليس موضعياً على الآفات الناتجة. الآن دعنا نلقي نظرة على بعض علاجات حب الشباب الأكثر استخدامًا.

علاجات حب الشباب المختلفة ، افضل واقي شمس للبشرة الدهنية
بناءً على الغرض منها ، يمكننا تصنيف علاجات حب الشباب وفقًا لأهدافها ، والتي قد تشمل:

تقليل تقشر الخلايا الظهارية
محاربة الالتهابات البكتيرية
تقليل إنتاج الدهون: أكثر الأدوية استخدامًا هو الإيزوتريتنون. وهو أحد منتجات استقلاب فيتامين أ ، وهو العلاج المفضل عندما يكون هناك خطر حدوث ندبات

تنظيف البشرة وعلاجات حب الشباب
علاجات حب الشباب لتقليل تقشر خلايا الجلد
من بين العلاجات الأكثر استخدامًا ، يمكننا أن نذكر ما يلي 3:

تريتينوين: دواء ريتينويد يعمل على تطبيع الانسداد في الجريب. كما أن لها تأثيرًا وقائيًا مضادًا للالتهابات لتكوين الرؤوس السوداء الشهيرة ، افضل واقي شمس
حمض الساليسيليك: أقل فعالية من التريتينوين ولكن له أيضًا تأثيرات مضادة للالتهابات
Adapalene أو tazarotene: علاجات جديدة تشبه فعاليتها تريتينوين

علاجات حب الشباب من لحظة ظهور المرض

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

مواضيع مماثلة

-
» لحظة صدق
» كيفية إخفاء آخر ظهور على تطبيق الواتس أب ؟
» المستحيلات الثمانية عند الشباب
» الشباب ورمضان!
» الإستمتاع وقت الشباب جيد أم سيء ؟!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جمال البحرين  :: القسم العام :: المنتدى العام-